1000010510

كلمة المدير العام:

الأكاديمية العليا للضيافة والمطاعم في الجزائر: ركيزة للتميّز في مجال الضيافة في قلب صناعة الضيافة والمطاعم في الجزائر، تبرز الأكاديمية العليا للضيافة والمطاعم بالجزائر كمنارة للتميّز. منذ تأسيسها، بنت مدرستنا سمعة قوية مبنية على الجودة والكمال والاحترافية، قيم نستمر في تجسيدها في كل مرحلة من مراحل تطوّرنا.

الاستثمار في بنيتنا التحتية يعكس رؤية حكومتنا التي تدرك الدور الحيوي الذي تلعبه صناعة الضيافة والمطاعم في التنمية الاقتصادية لبلادنا. بصفتي مديرًا عامًا للأكاديمية العليا للضيافة والمطاعم، ألتزم بالحفاظ على مدرستنا في طليعة التميّز التعليمي، وتشجيع الابتكار، ودعم طلابنا على طريق النجاح.

WhatsApp Image 2024-02-27 at 12.28.04

كلمة العميد:

تقوم الممارسة التعليمية في مدرستنا على تنظيم دورات تدريبية منهجية تستند إلى معايير وأهداف تعليمية معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في إطار نظام التعليم بالمستويات المتقاربة (LMD) لشهادة الليسانس في إدارة الفنادق والمطاعم. يعتمد هذا النظام على برنامج تدريبي موجه لخريجي التعليم الثانوي (بخياراته المختلفة: العلمي، الاقتصادي والإداري، الرياضيات والتقنيات)، ويمتد لثلاث سنوات دراسية مع إعداد أطروحة في نهاية المرحلة.

تقدم الأكاديمية العليا للضيافة والمطاعم (ESHRA) أيضًا أنواعًا أخرى من التدريب بالشراكة، لاسيما في الدراسات العليا المتخصصة، وتخطط لتقديم برنامج دراسي مؤهل على مستوى الماجستير في التخصصات التالية: إدارة الفنادق، إدارة الإقامة وإدارة المطاعم.

لماذا ESHRA؟

منذ إنشائها، سعت ESHRA إلى تجاوز حدود المدارس والمعاهد التدريبية الموجودة في الجزائر، إذ تتميز بعرض مختلف وعالي الجودة، سواءً على صعيد النهج التربوي أو على صعيد إدماج الطلاب في الحياة المهنية.

يستند تميز موقع ESHRA على السمات التالية:

1. توازن بين النظرية والممارسة – فندق التطبيق.
2. التعاون الأكاديمي الدولي.
3. متابعة دقيقة للطلاب.
4. بنية تحتية حديثة وعالية الجودة.
5. هيئة تدريس مؤهلة عالية مع خبرة واسعة في المجالات المدرسة.
6. ممارسات تربوية مبتكرة، وتنوع في الهيئات الأكاديمية وضمان جودة التعليم.

شركاؤنا:

طلابنا:

متحمّس لمجال الضيافة منذ 6 سنوات، حيث قمت بتطوير مهاراتي من خلال لقاءات ملهمة ودعم من المرشدين. حصلت تكويني في ESHRA على أساس قوي، تم تطبيقه خلال فترات التدريب وأثناء الوظيفة الأولى. أسعى الآن للتقدم نحو قسم المبيعات والتسويق في فنادق الفخامة، بهدف تحقيق أداء متميّز خلال كأس العالم 2022. شعاري: أن يكون التمتع بالعمل أمرًا أساسيًا، كما يقول شعار W: “إذا لم تكن تستمتع، فأنت تفعل ذلك بشكل خاطئ”.

سيرين عمري``الطالبة السابقة من الدفعة 03``

ESHRA كانت بالنسبة لي مصدرًا للتعلم سواء على المستوى الأكاديمي والمهني أو على الصعيد الشخصي. ساهمت في نموي وجعلتني شخصًا واثقًا، محترفًا، مبادرًا ومسؤولًا. لا أندم على كوني جزءًا من ESHRA، بل خرجت منها بالإيجابية فقط، بغض النظر عن التحديات التي واجهتها، كل شيء كان مفيدًا بالنسبة لي! أواصل مسيرتي المهنية في دبي مع آفاق كبيرة للمستقبل، ضمن سلسلة فنادق ماريوت الكبرى.

عودية فرح مها``الطالبة السابقة من الدفعة 01``